الأربعاء، أغسطس 10، 2011

بالفيديو التانجو الأرجنتيني السويدى يخرج مصر من كأس العالم فى مباراة ركلات الجزاء


ودع المنتخب المصري للشباب منافسات دور الـ 16 لمونديال كولومبيا 2011 بعد خسارة أرجنتينية بمساعدة سويدية من الحكم سترومبرجسون الذي منح التانجو فوز غير مستحق .

قدم شباب الفراعنة مباراة للتاريخ كانوا خلالها الأفضل على الإطلاق باستثناء بعض المحاولات الأرجنتينية على فترات ، غير أن الأخطاء التحكيمية الواضحة حالت دون حدوث تكافؤ في ملعب المباراة بين منتخبين أحدهما طموح ويسعى للمزيد في مشوار البطولة والآخر ارتضى بالفوز الذي جاء بمساندة تحكيمية .

تعمد السويدي ماركوس حكم المباراة إغفال العديد من الأخطاء لصالح لاعبي المنتخب المصري في مناطق مؤثرة فيما قام بحماية لاعبي الارجنتين بطريقة مبالغ فيها حيث حصلوا على فرص لم يتوقعونها أبرزها ركلة الجزاء الأولى التي ابتعدت تماما عن الصحة .

أحرز المنتخب الأرجنتيني هدفه الأول من ركلة جزاء مشكوك في صحتها في الدقيقة 40 أحرزها لاميلا قبل أن يضيف اللاعب نفسه هدف ثاني من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة 62 ليقلص محمد صلاح الفارق في الدقيقة 70 .

جاء تشكيل المنتخب المصرى كالآتي:

حراسة المرمى :أحمد الشناوي

الدفاع :أحمد حجازي ، محمد عبد الفتاح ،أحمد صبحي ، على فتحي.

الوسط :أحمد توفيق ،محمد النني ،محمد إبراهيم ،محمد صلاح ،عمر جابر.

الهجوم: محمد حمدي.

أحداث الشوط الاول :

بدأ المنتخب الأرجنتيني جس النبض مبكراً وقاموا بتسديد كرة قوية في وسط المرمى أمسك بها أحمد الشناوي .

وفى الدقيقة 3 ، جاء رد المنتخب المصري سريعاً حيث سدد محمد صلاح تسديدة فى غاية الخطورة على مرمى الأرجنتين و لكن الحارس يتصدى لها .

فى الدقيقة 5 ، قام اللاعب محمد حمدى توغل محمد حمدى داخل منطقة الجزاء وقام بتسديد تسديدة قوية و لكن فى أيدى الحارس .

و شهدت الدقيقة 7 ، اول أخطا المباراة عندما ادعا احد لاعبى المنتخب الارجنتينى السقوط داخل منطقة جزاء مصر ، وأحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للمنتخب المصرى .

فى الدقيقة 9 ، ضهرت أولى البطاقات الصفراء و كانت من نصيب و كانت من نصيب اللاعب الارجنيتنى كارلوس لوكا .

ومرت أول ربع ساعة في محاولات كلا المنتخبين على استحياء في جس نبض وسط تراجع المنتخب المصري وضغط واضح من الأرجنتين .

وفى الدقيقة 15 ، تلاعب لاعب روما إريك بلاعبو المنتخب المصري وحصل على خطأ من خارج منطقة الجزاء مصر ، ولكن لم يحسن لاعبي التانجو استغلاله .

وفى الدقيقة 18 ، يمرر محمد إبراهيم تمريرة سحرية إلى عمر جابر الذي انفرد بالمرمى ،ولكنه ارتبك أمام الحارس الأرجنتيني إستيفان وأخرجها دفاع التانجو .

الدقيقة 22 ، تشهد ركلة ركنية لصالح المنتخب المصرى من الراية اليمنى ، وتلعب الكرة عالية بعيداً عن مرمى الارجنتين .

وفى الدقيقة 26 ، أضاع لاعبو الأرجنتين أخطر كرة في المباراة  بعدما أودع لاميلا كرة برأسه في القائم الأيسر لأحمد الشناوي وأخرجها دفاع المنتخب المصري .

وفى الدقيقة 28 ، لاعبو المنخب المصرى يشكلون خطورة على المنتخب الارجنتينى ، حيث توغل عمر جابر فى عمق دفاع الارجنتين و يحاول لعب كرة عرضية ، ولكنها فى الاخير تخرج الى ركنية .


وفى الدقيقة 31 ، احتسب الحكم الدانماركى ماركوس سترنبرجسون ضربة حرة مباشرة لصالح منتخب الارجنتين على حدود جزاء منتخب مصر ، و ينفذ الكرة اللاعب إريك لاميلا و لكن أحمد حجازى يشتت الكرة بالرأس .

وفى الدقيقة 33 ، يقوم احمد صبحى بهجمة من الجهة اليمنى و يصل على حدودو جزاء منطقة الارجنتين ، ويلغب كرة أرضية عرضية ، ولكن يمسك بها الحارس بصعوبة بالغة .

وفى الدقيقة 35 ، وكاد أن يضيف محمد النني الهدف الأول للمنتخب المصري عندما سدد كرة قوية للغاية في مرمى إستيفان ،ولكنه أمسك بها على مرتين .

وفى الدقيقة 38 ، يلعب عمر جابر كرة رائعة داخل منطقة جزاء منتخب الارجنتين ،  وينفرد بها محمد صلاح و يسددها فى الشباك الخارجية ، ولكن احتسب الحكم المساعد تسلل على اللاعب .

فى الدقيقة 41 ،  ينطلق كارلوس سيلوكى  داخل منطقة جزاء مصر، وبعد احتكاك طبيعى مع محمد صلاح يفاجئ الحكم الدانماركى ماركوس سترنبرجسون الجميع باحتساب ضربة جزاء غير صحيحة للمنتخب الأرجنتينى .

ويتقدم إيريك لاميلا لتسديد الضربة على يسار أحمد الشناوى، الذى كاد أن يمسك بالكرة ولكنها اصطدمت بيده واحتضنت الشباك، ليتقدم الأرجنتينيون بهدف نظيف .

الدقيقة 45 ، تشهد ثانى بطاقات المباراة و كانت بطاقة صفراء من نصيب اللاعب الارجنتينى روددريجو باتيجيليا .

وأطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول معلناً تقدم المنتخب الأرجنتيني بهدف نظيف أحرزه أريك من ركلة جزاء أهداها حكم المباراة هدية لصالح التانجو الأرجنتيني .

أحداث الشوط الثانى :

بدأ الشوط الثانى بهجوم مصرى كاسح، وسيطرة تامة، وتتعدد ركنيات شباب الفراعنة من الجانبين ولكن بلا خطورة حقيقية مع يقظة الدفاع الأرجنتينى .

واندفع المنتخب المصري على مرمى الأرجنتين في محاولة لإحراز هدف التعادل ولكن لم يسغلوا لاعبوه أي فرصة حتى الآن .

وفى الدقيقة 62 ، يلعب محمد إبراهيم كرة ساقطة رائعة داخل منطقة جزاء الأرجنتين لمحمد الننى المنفرد بالمرمى ولكن يبعدها الدفاع الأرجنتينى فى اللحظة الأخيرة لركنية جديدة .

وترتد اللعبة بهجمة على المرمى المصرى، بانطلاق جديد من كارلوس سيلوكى ليعرقله عمر جابر داخل المنطقة ويحتسب الحكم الدانماركى ضربة جزاء صحيحة هذه المرَّة للتانجو .

وفى الدقيقة 64 ،  يتقدم إيريك لاميلا مجدداً لتنفيذ ضربة الجزاء الثانية ويضعها فى الشباك على يمين الشناوى الذى طار يساراً مسجلاً الهدف الأرجنتينى الثانى  .

و فى الدقيقة 66 ، خرج محمد إبراهيم  ونزل محلة صالح جمعة .

الدقيقة 70 ، تشهد ركلة جزاء لصالح المنتخب المصر ، ويتمكن محمد صلاح من إيداعها في مرمى الحارس إستيفانو ليحرز أول أهداف المنتخب المصري .


و فى الدقيقة 79 ، يخرج صالح جمعة ودخل مكانه أيمن أشرف في تبديل غريب ،حيث لعب صالح مكان محمد إبراهيم ربع ساعة فقط .

وفى الدقيقة 80 ، يحصل اللعب محمد الننى على بطاقة صفراء بعد ادعائه بأنه عرقل داخل منطقة جزاء الارجنتين .

وتتوالى التسديدات المصرية من خارج منطقة الجزاء ولكن بعيداً عن المرمى، وتستمر المحاولات طوال خمس دقائق وقت محتسب بدل ضائع ، مع وجود دفاع أرجنتينى منظم.

فى الدقيقة 94 ، يلعب أحمد حجازى رأسية خطيرة يبعدها الدفاع الأرجنتينى من على خط المرمى .

لينتهى اللقاء بفوز التانجو بهدفين لهدف ، وصعودهم لدور الثمانية لملاقاة الفائز من البرتغال وجواتيمالا وخروج المصريين من البطولة .

و سوف يلاقى منتخب الأرجنتين الفائز من مباراة البرتغال وجواتيمالا .





شاهد اهداف المباراة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق